كلية العلوم

علوم بورسعيد تأكد عدم وجود زبد البحر بكثافه على شاطىء بورسعيد

أصدرت الكلية بياناً بخصوص زبد البحر بتوجيهات من الاستاذ الدكتور محمد كامل حسن عميد الكلية وبنائا على تعليمات من الاستاذة الدكتورة راوية رزق رئيس جامعة بورسعيد وذلك من خلال قسم علوم البحار بالكلية حيث أفاد الدكتور محمد إسماعيل حسن – أستاذ البيولوجيا البحرية المساعد،ورئيس قسم علوم البحار، بعدم دقة الأنباء الواردة عن وجود زبد البحر بكثافه على شاطىء بورسعيد.

قد أفاد رئيس قسم علوم البحار بأنه قد قام فور ورود تلك الأنباء، بزيارة حقلية لمنطقة شاطئ بورسعيد مساء يوم الجمعة 6//9/2024 وحتى الساعات المتأخرة من صباح السبت 7/9/2024، وتتبع حالة البحر والشاطئ، من أمام قشلاق السواحل غربا وحتى حاجز حماية المجرى الملاحى الغربي لقناة السويس شرقا. وتبين أن حالة البحر عادية جدا والأمواج هادئة ومنخفضة ولا تعلو مياهه من الزبد سوى القدر العادى والمعتاد طوال العام عند مناطق تلاقى الأمواج وحركتها ذهابا وإيابا أمام الشاطئ وتظهر كرغاوى باللون الأبيض الناصع وتختفى قبل إرتطام الأمواج برمال الشاطئ (حركه بوتيرة عادية جدا كمثلها فى هذا الوقت من السنة)، ولاتوجد أى تجمعات لأية مخلفات غير معتادة على الشاطئ سوى بعض التجمعات الطبيعية المعتادة أمام منطقة الحاجز والأحجار القريبه من الشاطىء (منطقة شمال ميناء الصيد).

وقد تم توثيق وتسجيل حالة شاطىء البحر من خلال التصوير، وأخد وفحص عينات مياه البحر. وقد تلاحظ أيضا أن حركة رواد الشاطئ وتواجد الزوار من المنتجعات السياحية تسير بصورة طبيعية.

ومن جانبه أكد الاستاذ الدكتور محمد كامل فرح عميد الكلية ان من مهام دور كلية العلوم فى خدمة المجتمع هو رصد الظواهر التى تؤثر فى البيئة والمجتمع المحيط بها والعمل على توفير المعلومات والبيانات التى تمنح المجتمع الاطمئنان والوعى من خلال علمائها المتخصصون مما يمنح المجتمع التفرقة بين الاشاعات والحقيقة ،

https://www.supertalk.fm/-/ https://planar.farmasi.uin-malang.ac.id/-/ https://faculdadediplomata.edu.br/-/ https://puskesmaskemangkon.purbalinggakab.go.id/-/gacor/ https://journal.dpkp.ciamiskab.go.id/