كلية العلوم

عميد الكلية يشيد بالمشاركة فى احتفالية يوم البيئة العالمي

عميد الكلية يشيد بالمشاركة فى احتفالية يوم البيئة العالمي ..تحت شعار … دحر التلوث البلاستيكى

أشاد السيد الاستاذ الدكتور فريد ابراهيم الدسوقى عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد بدور الكلية فى المشاركة فى الاحتفال بيوم البيئة العالمي ٢٠٢٣ بمركز النيل للاعلام ببورسعيد حيث قدم سيادته الشكر والتقدير لمعالى الاستاذ الدكتور ايمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد على اهتمامه ودعمه للمشاركة فى مثل هذه الاحتفالات التى تبرز دور الجامعة فى خدمة المجتمع المحيط .

الاحتفال بيوم البيئة العالمى 2023 بالتعاون مع الادارة العامة لشئون البيئه وبمشاركة جمعية اصدقاء البيئة و المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد تحت عنوان “احتفالية يوم البيئة العالمي دحر التلوث البلاستيكي ” بحضور عدد من الجهات المعنية بالبيئة .

وقد القى الاستاذ الدكتور مختار سامي البحيري رئيس قسم العلوم البيئية بكلية العلوم جامعة بورسعيد محاضرة تحت عنوان “التلوث اخطر قضايا العصر” ، موضحا انواع التلوث و دور الانسان في زيادة مخاطر التلوث و اهمية الرجوع لسلوكياتنا القديمة في استخدام كل ما هو طبيعي لمواجهة هذه الأخطار ،ثم القت الدكتورة عبير سلامه استاذ مساعد العلوم البيئية بكلية العلوم جامعة بورسعيد محاضرة عن التلوث البلاستيكي وانواعه و اخطاره و كيفية ايجاد بدائل الاستخدام في المستقبل .

ومن جانبه اكد السيد الاستاذ الدكتور فريد الدسوقى عميد كلية العلوم على ضرورة مشاركة الكلية فى مثل هذه الاحتفالات العلمية التى تمنح المجتمع المعرفة الكافية على مخاطر التلوث البيئى وكيفية الحفاظ على البيئة من التلوث من خلال الابحاث العلمية والتجارب الميدانية .

https://www.supertalk.fm/-/ https://planar.farmasi.uin-malang.ac.id/-/ https://faculdadediplomata.edu.br/-/ https://puskesmaskemangkon.purbalinggakab.go.id/-/gacor/ https://journal.dpkp.ciamiskab.go.id/