الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

اجتماعيات الكلية
قامت الكلية صباح يوم السبت الموافق 2 فبراير 2019 برحلة الى مدينة الاسكندرية بمناسبة اجازة نصف العام الدراسى وكان ضمن برنامج الرحلة زيارة قلعة قايتباى التى بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي ببنائها سنة 882 هـ وانتهى من بنائها سنة 884 هـ وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها ، وقد اهتم السلطان المملوكي قانصوه الغوري بالقلعة فزاد من أهميتها وشحنها بالسلاح واصبحت فى العصر الحديث قبلة للسياحة الداخلية والخارجية لمصر .

كما زارت الرحلة متحف الاحياء المائية وهو متحف صغير يضم عدة أنواع من أسماك وحيوانات البحرين المتوسط والأحمر و يضم أنواعا أخرى تعيش في المياه العذبة كالنيل والأمزون وأنشئ المتحف عام 1930، وهو يقع بالقرب من قلعة قايتباي بالأنفوشي. ويضم الموقع إلى جانب المتحف معهدا لأبحاث الأحياء المائية .

وفى منتصف اليوم قام اعضاء الرحلة بالتجول فى محطة الرمل وتعد أشهر ميادين مدينة الإسكندرية في مصر وأقدمها حيث يقع في وسط المدينة و يشبه إلى حد كبير ميادين في مدن أوروبية، وتنتشر به العمارات الضخمة المبنية على الطراز المعماري الفلورنسي. كما يطل الميدان على كورنيش الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط .

وفى نهاية الرحلة قام الاعضاء بالتسوق فى كارفور والعودة الى مدينة بورسعيد بحمد الله .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏‏مشي‏، و‏أحذية‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏